خطوة عسكرية مفاجئة للإمارات مع اقتراب حرب جديدة ضد الحوثيين باليمن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطوة عسكرية مفاجئة للإمارات مع اقتراب حرب جديدة ضد الحوثيين باليمن - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:14 صباحاً

كشفت تقارير إعلامية عن خطوة عسكرية مفاجئة اتخذتها الإمارات، بع بروز ملامح حرب جديدة ضد مليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن.

وبحسب ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فإن الإمارات قررت منع الولايات المتحدة من شن غارات جوية من قاعدة الظفرة الجوية، وهو ما دفع وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" للقيام بنقل طائرات مقاتلات نفاثة وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات أخرى إلى قطر.

وأبلغت الإمارات الولايات المتحدة في فبراير بأنها لن تسمح للطائرات الحربية والطائرات المسيرة الأميركية المتمركزة في قاعدة الظفرة بتنفيذ ضربات في اليمن والعراق، الأمر الذي دفع واشنطن إلى إرسال الطائرات الإضافية إلى قاعدة العديد الجوية في قطر.

ووفقا للصحيفة، تسلط هذه الخطوة الضوء على التوترات المتزايدة بين واشنطن وبعض دول الخليج العربي، خاصة في ظل مخاوف الإمارات من تصاعد الصراع الإقليمي مع استمرار حرب الإبادة على قطاع غزة المحاصر.

وكانت مليشيات الحوثي وأذرع إيران في المنطقة قد هددت في أوقات سابقة أنها ستقصف الدول التي تسمح للولايات المتحدة باستخدام أراضيها لشن ضربات عليها في اليمن أو العراق أو غيرها من الدول حيث التواجد الإيراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق