عاجل

رئيس الإنجيلية: نحتفل بعيد القيامة وسط أجواء مشحونة وظروف اقتصادية ضاغطة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الإنجيلية: نحتفل بعيد القيامة وسط أجواء مشحونة وظروف اقتصادية ضاغطة - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 02:32 مساءً

أكد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن الكنيسة 
تحتفل بعيد القيامة وسط أجواء عالمية مشحونة على كافة الأصعدة، ومنذ أن بدأت جائحة كورونا، أصبحت الاحتفالات بالأعياد تأتي في أجواء ملتهبة.

وقال رئيس الإنجيلية خلال كلمته بالاحتفالات الرسمية للطائفة،  إنه بعد الجائحة رأينا الحرب الروسية الأوكرانية والتي هددت استقرار العالم كله كما تستمر الحرب على أصحاب الأرض في غزة والتي راح ضحيتها أكثر من أربعة وثلاثين ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء. 

-إعلانات-

وأضاف رئيس الإنجيلية: " كعادة مصر، الشقيقة الكبرى للبلاد العربية بأكملها  استقبلت مصر أكثر من تسعة مليون من اللاجئين وهم يعاملون معاملة المواطنين". 

وأشار رئيس الطائفة الإنجيلية الى انه بشكل عام تأثرت مصر وشعبها جميعا بارتفاع الأسعار والتضخم العالمي والمحلي، وقد أدت هذه الأزمات العالمية لتأثيرات اقتصادية على المستوى العالمي والمحلي، ووسط  كل هذه الأحداث نأتي اليوم لنرنم "المسيح قام " بيقينية أن وراء كل برية هناك ارضا تفيض لبنا وعسلا، فالصليب كان ظلام لتابعي المسيا والقيامة كانت الأمل والرجاء الذي غير العالم.

الإنجيلية تبدأ احتفالات عيد القيامة بالترانيم

وبدأت احتفالات الطائفة الانجيلية بعيد القيامة المجيد، بكنيسة مصر الجديدة، بمجموعة من الترانيم، التي يقودها فريق الحياة الأفضل، والذي قدم باقة من الترانيم تحكى عن موت المسيح وقيامته.

ودخل رئيس الإنجيلية وقيادات الطائفة، الى داخل الكنيسة بمصر الجديدة، في موكب احتفالي، ليعلن بداية الاحتفالات.

ويحضر الاحتفالات  عدد من الشخصيات العامة، والإعلاميين وبعض النواب والشيوخ.

وتحتفل رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم السبت، حتى الثالثة عصرًا، بمناسبة عيد القيامة المجيد، بكنيسة مصر الجديدة، حيث  يترأس الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية.

احتفال الإنجيلية 
ويشارك في احتفالات رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر بعيد القيامة المجيد،
قيادات الطائفة الإنجيلية، وراعي الكنيسة الدكتور القس يوسف سمير، وبمشاركة وحضور الضيوف والمهنئين من قيادات الدولة المصرية والشخصيات العامة.

ويتضمن برنامج احتفال رئاسة الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد، صلاة افتتاحية، ومجموعة من الترانيم وفقرة للقراءة الكتابية، وكلمة لراعي الكنيسة، على أن ينتهي الاحتفال بكلمة شكر الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وكان يوسف إدوارد المنسق الإعلامي للاحتفال قال: "من المقرر أن يتم استقبال ممثلي وسائل الإعلام المختلفة بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، لنقل فعاليات الاحتفال، على أن يتم بث الاحتفال على التلفزيون المصرى، وعدد من القنوات الفضائية المصرية والدينية، ليتمكن شعب الكنيسة الإنجيلية في مصر وخارجها من متابعة الاحتفال".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق