عاجل

مياه الحسكة تبدأ بحفر آبار داعمة لمحطات تحلية المياه بالمدينة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مياه الحسكة تبدأ بحفر آبار داعمة لمحطات تحلية المياه بالمدينة - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:01 مساءً

الحسكة-سانا

باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة بالتعاون مع المجتمع المحلي بحفر آبار بجانب عدد من محطات تحلية المياه المركبة وسط مدينة الحسكة.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمد العثمان في تصريح لمراسل سانا أنه من المقرر حفر ثلاث آبار لدعم آبار محطات التحلية الموجودة في مدينة الحسكة بمبادرة ودعم من المجتمع المحلي، لضمان استمرار تشغيل المحطات واستمرايتها، وخاصة مع قدوم فصل الصيف.

وبحسب العثمان تم البدء بحفر بئر جانب محطة تحلية البلابل لإعادة تشغيلها ووضعها بالخدمة بعد جفاف البئر الخاصة بالمحطة، مشيراً إلى أنه مع استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب وإيقاف الضخ من محطة علوك المصدر الوحيد لمياه الشرب للمدينة اتخذت المديرية إجراءات لضمان استمرار تأمين المياه الصالحة للشرب من خلال إجراء صيانة لكل محطات التحلية في مركز المدينة والبالغ عددها 16 محطة.

ولفت العثمان إلى أنه تم اعتماد برنامج تقنين محدد لعمل محطات التحلية وتحديد ساعات التشغيل اليومية والإعلان عن مواعيدها، مؤكداً استمرار الجهود الحكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية والإغاثية لنقل المياه من المحطات التابعة للمؤسسة وتحديداً من محطة نفاشه شرق الحسكة عن طريق الصهاريج وتعبئة الخزانات المنتشرة في الشوارع والتجمعات السكانية للتخفيف من معاناة الأهالي، وتأمين قسم من احتياجاتهم للمياه.

وكانت مؤسسة المياه قد أجرت صيانة وإصلاحاً لعدد من الآبار وإعادتها إلى الخدمة في وحدة مياه الدرباسية ومحطة الهلالية في مدينة القامشلي بالتعاون مع منظمة مكافحة الجوع الإسبانية.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق