عاجل

انسجاما مع مبادئه.. "المغرب" يتصدى لمبادرة تروم دعم استقلال "القبائل" عن "الجزائر" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انسجاما مع مبادئه.. "المغرب" يتصدى لمبادرة تروم دعم استقلال "القبائل" عن "الجزائر" - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:24 مساءً

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

انسجاما مع مبادئ المملكة المغربية الثابتة، الرافضة لأي شكل من أشكال دعم الانفصال، علمت "أخبارنا" من مصادر مطلعة، أن سلطات مدينة أكادير، قامت خلال الساعات الماضية، بمنع اجتماع تحضيري، كان يروم إلى تأسيس جمعية، تحمل اسم "لجنة الدعم المغربية للاعتراف بالدولة القبائلية".

ذات المصادر، شددت على أن سلطات عاصمة سوس، رفضت التأشير على هذا النشاط، وأصدرت تعليماتها الصارمة من أجل منعه، بعد أن أكدت لدعاة هذه المبادرة، أن المملكة المغربية ترفض رفضا باتا أي توجه يهدف إلى دعم المخططات الانفصالية التي تسعى إلى تقسيم أي بلد، بما فيها الجزائر، مشيرة إلى أن هذه الخطوة  تتعارض مع سياسة المغرب الداعمة لوحدة وسلامة الجارة الشرقية.

في ذات السياق، أوضحت المصادر ذاتها، أن منع سلطات أكادير لهذه المبادرة، يأتي انسجاما مع سياسة المغرب التي ترفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للجزائر، أو أي انخراط في محاولات تروم تقسيم دول الجوار، قبل أن تؤكد حرص والتزام المملكة بتعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الجارة الشرقية في مختلف المجالات، وكذا الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة المغاربية، ونبذ كل أشكال التطرف والانفصال.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب والجزائر تربطهما علاقات تاريخية عميقة، وتسعى المملكة المغربية جاهدة لتعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق