عاجل

"جامعة نورة" تختتم منافسات "الدورة الرياضية الخليجية" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جامعة نورة" تختتم منافسات "الدورة الرياضية الخليجية" - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:15 صباحاً

اختتمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس، الدورة الرياضية الأولى لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك من خلال حفل تتويج الجامعات الحاصلة على المراكز الأولى في المنافسات الرياضية الأربع التي تضمنتها الدورة وهي: (التنس الأرضي، والريشة الطائرة، وكرة قدم الصالات، وكرة الطائرة) وفازت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في بطولة التنس الأرضي، وجامعة قطر بالمركز الثاني. فيما حصدت جامعة الملك سعود المركز الـثالث في البطولة ذاته.
GMf2EGsXgAALCY1
GMfHuugWsAAI__W

وفي بطولة الريشة الطائرة، حققت جامعة الملك عبدالعزيز المركز الأول، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المركز الثاني، فيما حصلت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على المركز الثالث.

GMfx8EhXoAAIFky

وفي بطولة كرة قدم الصالات، أحرزت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المركز الأول، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا المركز الثاني، فيما جاءت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمركز الثالث. وأمَّا في بطولة كرة الطائرة، فتُوجت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالمركز الأول، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الثاني، فيما حصلت جامعة قطر على المركز الثالث.

وكانت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن استضافت الدورة الرياضية الأولى برعاية معالي وزير التعليم، الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، على ملعب نادي الطالبات بالجامعة, خلال الفترة من 26 أبريل حتى الأربعاء 1 مايو 2024م، بوصفها أكبر حدث رياضي خليجي من نوعه لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج، مستهدفةً تنمية الوعي الرياضي للطالبة الجامعية، وتعميق الصلات والروابط الأخوية بين طالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج.

GMgb9cyXUAA9ut8
GMgb9c0W0AAINcn

يُشار إلى أنَّ هذه النسخة من الدورة الرياضية تُمثل نقطة انطلاق لدورات رياضية مستقبلية، حيث من المقرر انعقاد الحدث الرياضي كل سنتين، بما يسهم في تحقيق عدد من مستهدفات رؤية مجلس التعاون الخليجي بالتميُّز الرياضي، وإلهام الشباب الخليجي من خلال الرياضة، وصناعة جيل رياضي ناشئ قادر على تمثيل الخليج في المحافل الرياضية الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق