عاجل

293 مليون درهم صافي أرباح "تيكوم" خلال الربع الأول - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
293 مليون درهم صافي أرباح "تيكوم" خلال الربع الأول - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:17 صباحاً

المصدر:

التاريخ: 03 مايو 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

  ارتفع صافي أرباح مجموعة تيكوم، 15 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 293 مليون درهم.

ونمت الأرباح، قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 439 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام ، في حين بقي هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند 78 في المائة.

ووفق المجموعة، تُعزى الزيادة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى النمو القوي لإجمالي الإيرادات.

وسجلت إيرادات المجموعة زيادة بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 564 مليون درهم، بفضل معدلات الإشغال القياسية التي بلغت 91 في المائة كنتيجة لمستويات الطلب القوية من قبل العملاء الحاليين والجدد عبر جميع قطاعات التأجير والخدمات، بالتوازي مع النمو المستمر لنشاط الأعمال عبر جميع القطاعات بفضل الظروف المواتية في مشهد الاقتصاد الكلي والتأثير الإيجابي للمبادرات والتدابير الحكومية الداعمة.

ووصلت قيمة التدفقات النقدية من العمليات التشغيلية، إلى 413 مليون درهم، لتسجل زيادة بنسبة 15 في المائة على أساس سنوي، وذلك نتيجة لعمليات التحصيل القوية وتحسّن الأداء عبر جميع فئات الأصول المدرة للدخل.
وقال عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، إن أرباح المجموعة تعكس إمكاناتها القوية وقدرتها على تسخير محفظة أصولها المتنوعة لتلبية مستويات الطلب المتنامية على المساحات المكتبية والحلول العقارية عالية الجودة والمدفوعة بمسيرة النمو الاقتصادي التي تشهدها دبي على أوسع نطاق.

وأضاف أنه في ضوء الارتفاع المستمر لمعدلات الإشغال عبر جميع القطاعات خلال الأرباع الثلاثة السابقة، نجحت المجموعة في تحقيق معدل إشغال بنسبة 91 في المائة وهو الأعلى في تاريخ المجموعة، واقتربت بعض مجمعات الأعمال من بلوغ مستويات الإشغال القصوى، وتشهد مستويات الطلب من العملاء الجدد عبر القطاعات الستة التي تركز فيها المجموعة ارتفاعاً ملحوظاً، لاسيما بالنسبة للمساحات المكتبية من فئة الدرجة الأولى والأصول الصناعية ، لافتا إلى أن معدلات الاحتفاظ بالعملاء ضمن قطاع التأجير الصناعي بلغت 98 في المائة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق