الهلال على بعد أربع نقاط من لقب الدوري في السعودية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهلال على بعد أربع نقاط من لقب الدوري في السعودية - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:22 صباحاً

بات الهلال على بعد أربع نقاط فقط من حسم لقب الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك بفوزه على مضيفه التعاون 3-0 الجمعة بقيادة هدافه العائد من الإصابة الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

ودخل الهلال المرحلة الثلاثين وهو متصدر للترتيب برصيد 80 نقطة مع مباراة مؤجلة في جعبته أمام الأهلي، متقدما بفارق تسع نقاط عن النصر الثاني الذي لعب مباراة أكثر، ما يعني أنه كان بحاجة لسبع نقاط من مبارياته المتبقية لحسم اللقب رسميا.

وبفوزه الثاني والعشرين تواليا في الدوري والذي تحقق في لقاء سجل خلاله ميتروفيتش الهدف الأول في ثاني مباراة له بعد عودة من إصابة أبعدته عن الملاعب لأسابيع عدة، بات الهلال بحاجة الآن إلى أربع نقاط من مبارياته المتبقية ضد الأهلي، والحزم، والنصر، والطائي والوحدة كي يتوج باللقب بغض النظر عن نتائج النصر.

وباستثناء الخروج الآسيوي من نصف نهائي دوري الأبطال على يد العين الإماراتي، يقدّم الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيزوس أفضل مستوياته في الدوري، حيث فاز 27 مرة وتعادل مرتين من دون أن يعرف طعم الهزيمة مع أفضل أداء هجومي (89) ودفاعي (18) في الدوري.

كما بلغ رجال جيزوس نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث يتواجهون مع النصر الذي يختتم المرحلة 30 من الدوري السبت ضد الوحدة.

وبدأ الهلال لقاءه مع التعاون بضغط كبير وحصل على فرص عدة لافتتاح التسجيل لكنه انتظر حتى الدقيقة 40 ليضعه ميتروفيتش في المقدمة بهدفه الثالث والعشرين في الدوري هذا الموسم والذي جاء بكرة رأسية بعد تمريرة عرضية من البرازيلي ميشايل ديلغادو.

وأهدر البرازيلي مالكوم هدفا في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد تمريرة من ديلغادو قابلها بتسديدة مرت بجوار المرمى.

وضغط الهلال في الشوط الثاني بحثا عن تعزيز النتيجة، وتحقق له ذلك في الدقيقة 70 بفضل سعود عبدالحميد بعد تمريرة رائعة من الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة السابعة من الوقت بديل الضائع حين تمكن البديل صالح الشهري من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة متقنة بكعب القدم، مؤكدا الهزيمة السابعة للتعاون هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 51 نقطة في المركز الخامس المهدد من قبل الاتحاد (50 نقطة) الذي يلعب لاحقا مع أبها.

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق