عاجل

رويترز: حماس تؤكد أن وفدها سيزور القاهرة السبت - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رويترز: حماس تؤكد أن وفدها سيزور القاهرة السبت - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:22 صباحاً

أبلغ مسؤول من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رويترز الجمعة بأن وفدا من الحركة سيزور القاهرة السبت، وسط توقعات بأن الحركة ستبعث بردّ مكتوب على مقترح إسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن محتجزين هناك.

وجاء حديث مسؤول حماس، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، الجمعة بعدما أفاد مصدر أمني مصري وثلاثة مصادر في مطار القاهرة الدولي بوصول وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) إلى العاصمة المصرية لحضور اجتماعات تتعلق بالصراع في غزة.

وجددت مصر جهودها لإحياء المفاوضات في أواخر الشهر الماضي، والقاهرة قلقة من احتمال تنفيذ إسرائيل عملية برية في رفح جنوبي القطاع حيث يلوذ أكثر من مليون شخص بالقرب من الحدود مع مصر.

وكرّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المشاركة أيضا في قتال إسرائيل في غزة، الجمعة، مطالب فصائل المقاومة الفلسطينية التي تشمل وقفا دائما لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع وعودة جميع النازحين إلى منازلهم.

وأضافت الجبهة في بيان "ثمة تنسيق كامل ومستمر وعلى الدوام بين جميع فصائل المقاومة، وثمة إجماع على مطالب المقاومة".

وكانت قناة القاهرة الإخبارية، التابعة للدولة المصرية، ذكرت نقلا عن مصدر رفيع المستوى أن مصر ستستقبل وفد حماس في القاهرة السبت لبحث تطورات محادثات الهدنة في غزة.

ويقول وسطاء إنهم يترقبون ردّ حماس على أحدث نسخة من مقترح لاتفاق يشمل وقفا لإطلاق النار والإفراج عن محتجزين إسرائيليين في القطاع.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق