بالصور .. توليدو الاسبانية وجهة التقاء مختلف الثقافات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالصور .. توليدو الاسبانية وجهة التقاء مختلف الثقافات - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:23 صباحاً

سرايا - تقع مدينة توليدو في وسط اسبانيا مباشرةً، وتتميز بتاريخها وثقافتها الغنية وهي واحدة من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في البلاد. يقع المركز التاريخي المترامي الأطراف للمدينة على قمة تل بارز يطل على نهر تاجوس، وهو متعة للاستكشاف، مع الهندسة المعمارية الرائعة والكنوز الفنية التي تحوط المدينة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في توليدو.

البلدة القديمة
a4414ce7be.jpg

تمتاز مدينة توليدو القديمة بشوارع العصور الوسطى ذات الأجواء الرائعة، وهي مليئة بالمعالم السياحية الجذابة. محصنًا داخل أسوار المدينة والبوابات المهيبة، ستجد كنائس ومساجد ومعابد عمرها قرون، بالإضافة إلى المتاحف والأديرة الرائعة أيضًا.

إلى جانب مجموعتها المذهلة من الكنوز الفنية والمعمارية والأثرية، تضم المدينة القديمة أيضًا عددًا لا يحصى من المقاهي المريحة والمطاعم التقليدية والمتاجر الحرفية. تنتشر عبر قمة تل بارزة تطل على نهر تاجوس، وشوارعها المتعرجة المرصوفة بالحصى هي متعة للاستكشاف.

مسجد كريستو دي لا لوز
d3b2e9840c.jpg

كان كريستو دي لا لوز واحدًا من بين عشرة مساجد في المدينة، وهو الوحيد الذي لا يزال قائماً منذ أن حكم المغاربة توليدو. تم تشييده عام 999، ثم تحول إلى كنيسة ثم محبسة.

وهذا ما يفسر المزيج المثير للفضول من الأساليب المعروضة، مع اللوحات الجدارية الباهتة التي تم رصدها جنبًا إلى جنب مع الأقواس الأنيقة والواجهات المعقدة – كلها تقع وسط حديقة مورقة. يعرض المسجد بعض الأعمال الحجرية الجميلة ويُعتقد أنه أحد أقدم المباني في توليدو بأكملها.

جسر الكانتارا
67af83415f.jpg

بعد أن وقف في نفس المكان منذ العصر الروماني، يقع جسر الكانتارا القديم عند سفح قلعة سان سيرفاندو، ويمتد على عرض نهر تاجوس. تم تدميره وإعادة بنائه وإصلاحه عدة مرات على مدى آلاف السنين، وهو الآن يحتوي على قوسين من الطوب، يحدهما من كل طرف قوس النصر الباروكي وبرج القلعة. حتى يومنا هذا، لا يزال يستخدمه السياح والسكان المحليون. من الجسر، يمكنك الاستمتاع بإطلالات رائعة على النهر والمضيق والمدينة، بالإضافة إلى ألكازار الواقعة على قمة التل.

متحف سانتا كروز

يقع متحف سانتا كروز في مبنى جميل من القرن السادس عشر كان مستشفى في السابق، وهو مكان جميل يضم الأعمال الفنية والتماثيل والتحف الرائعة. يتألف المتحف من طابقين، ويعرض الهندسة المعمارية الجذابة، مع ساحات فناء متجددة الهواء وصالات عرض.

في الداخل، يمكنك العثور على سيراميك عمره قرون وحرف يدوية فولكلورية طليطلة مصحوبة بلوحات إعلامية تشرح ماضيها.

 
 

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق