مواهب فنية وأدبية واعدة يحتضنها برنامج الفنان الصغير بالسويداء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مواهب فنية وأدبية واعدة يحتضنها برنامج الفنان الصغير بالسويداء - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:08 صباحاً

السويداء-سانا

مواهب فنية وأدبية واعدة يحتضنها برنامج الفنان الصغير في محافظة السويداء كإحدى المبادرات التطوعية المجانية التي تنفذها جمعية محبة ووفا بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

البرنامج بحسب رئيس مجلس إدارة جمعية محبة ووفا فريال السليم تم إطلاقه قبل نحو شهرين، ويشهد مشاركة أكثر من ثمانين طفلاً ويافعاً من عمر 7 إلى 14 عاماً، وذلك ضمن مجالات الغناء وتأليف الشعر والقصة والعزف والرسم والفصاحة والخطابة.

ويعتمد البرنامج كما ذكرت السليم خلال حديثها لـ سانا الشبابية على تنافس المتسابقين فيه عبر مراحل وتصفيات يتم في نهايتها انتقاء الفائزين بناء على تقييم اللجان المختصة المشكلة لهذا الغرض مع تخصيص جوائز مالية لهم.

والبرنامج يهدف وفقاً للسليم إلى اكتشاف مواهب الأطفال واليافعين والتعريف بهم، وزيادة ثقتهم بأنفسهم، وخلق روح التنافس والإبداع بينهم، وتحفيزهم للتدريب أكثر والاهتمام بموهبتهم.

ووفقاً لعضو لجنة التنسيق للبرنامج دعاء نصار فإن هذا البرنامج يقام للمرة الأولى في محافظة السويداء، ويدعم مواهب الأطفال بشكل كبير ويشجعهم لإظهارها أمام الآخرين، مبينة أنه جرى التنسيق له عبر استقبال اتصالات الأطفال الراغبين بالمشاركة فيه منذ أربعة أشهر، حيث يتأهلون جميعهم للمرحلة الرابعة والأخيرة خلال الفترة القادمة، والتي يتم ضمنها تحديد الأكثر تميزاً منهم.

وبحسب عضو لجنة الإشراف على الفصاحة والخطابة وتأليف الشعر والقصة الشاعرة والمدرسة ماجدة أبو شاهين، فإن البرنامج قدم مجموعة من الأقلام الواعدة والمواهب التي تستحق الدعم وصقل ما لديها.

ووفقاً للطفل كريم أمجد شرف الدين فإن موهبته بالغناء وإلقاء الشعر دفعته للمشاركة بالبرنامج لأنه يعطيه حافزاً للوصول إلى هدفه.

وذكر الطفل مرهف جمال 12 عاماً أنه يشارك في البرنامج من خلال العزف والغناء، ووجد فيه فرصة للمنافسة، وهو متشوق للمراحل القادمة وتحقيق الفوز، فيما ذكرت اليافعة رنيم شرف الدين 13 عاماً أنها شاركت في مجال الغناء لتنمية موهبتها، وخوض تجربة جديدة بالنسبة لها.

وبين اليافع وسام نصر الله أن موهبته هي الرسم وشارك لتطوير مهارته وتحقيق الفوز، وهذا ما ينطبق أيضاً على اليافعة حلا الجبر 14 عاماً التي أبدت سعادتها بالمشاركة في البرنامج الذي عزز ثقتها بنفسها.

عمر الطويل

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق