عاجل

ذكرى رحيل حسن مصطفى.. تعرف على قصة حب ناظر المدرسة مع ميمي جمال - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ذكرى رحيل حسن مصطفى.. تعرف على قصة حب ناظر المدرسة مع ميمي جمال - نايل 360, اليوم الأحد 19 مايو 2024 01:49 مساءً

تصادف اليوم الأحد الموافق 19 مايو، ذكرى رحيل حسن مصطفى أحد عمالقة التمثيل في تاريخ السينما المصري ومن علامات المسرح الكوميدي، والذي ولد في 26 يونيو عام 1933 ورحل عن عالمنا في 19 مايو 2015 عن عمر ناهز الـ82 عام.

ذكرى رحيل حسن مصطفى 

واشتهر حسن مصطفى بناظر المدرسة بعد دوره في مدرسة المشاغبين، حيث قدم الراحل أكثر من 400 عمل يرصدهم تحيا مصر في ذكرى رحيل حسن مصطفى، فمن أبرز أعماله المسرحية: الكدابين اوي، دو ري مي فاصوليا، الدبابير، مدرسة المشاغبين، والعيال كبرت.

8d8f4c7c6d.jpg
حسن مصطفى مع أسرته

رصيد ناظر المدرسة الفني في ذكرى رحيل حسن مصطفى 

كما تضمن رصيد الفني حوالي 90 مسلسل، منهم: شيخ العرب همام، ضمير أبلة حكمت، رأفت الهجان، البراري والحمول، نصف ربيع الآخر، حياة الجوهري، إمام الدعاة، رجل وامرآتان، عباس الأبيض في اليوم الأسود، إمام الدعاة، العميل 1001، همام، ومن الذي لا يحب فاطمة.

47292e0524.jpg
حسن مصطفى وميمي جمال 

زواج حسن مصطفى من ميمي جمال 

وتزوج حسن مصطفى من الفنان ميمي جمال واستمر زواجهما 50 عام حتى وفاته، والذي روى الجمهور قصة تعارفهما في ذكرى رحيل حسن مصطفى قائلًا: في البداية اتعرفت ميمي على حسن خلال شغلهم سوا في مسارح التليفزيون التابعة للدولة، وكان حسن لسه خارج من قصة حب فاشلة مع زوجته الأولى بثينة حسن وانتهت بالطلاق، وخلال معرفته بـ ميمي انجذبت ليه بسبب طيبته الشديدة!.. وهي الطيبة بتاعته دي اللي خلّت ميمي تلجأ ليه عشان تدردش معاه وتحكي ليه عن همومها وأسرارها.. الموضوع بدأ بصداقة وتطور بقي حب تطور بقي جواز تم في يوم ٢٦ يونيو سنة ١٩٦٦، وهو نفسه تاريخ ميلاد حسن بالمناسبة.

في البداية كانوا متفقين إنهم يفضلوا  3سنين بدون خلفة، وبعدها رزقهم ربنا بـ بنتين توأم نجلاء، ونورا.. حسن كان عصبي، وميمي كمان بس كانوا متفاهمين وبيعرفوا يستوعبوا عصبية بعض.. والإستيعاب ده أهم سر في استمرار حبهم وجوازهم.

وبحسب كلام ميمي برضه حسن كان بيتولى هو مسؤولية البيت في حالة إنشغالها بالتصوير، وماكنش فيه أى غيرة فنية بينهم في الجزئية دي بالعكس ده حسن كان بيعتبر نجاحها إنعكاس لنجاح ليه هو كمان!.. وهي برضه نفس الشعور. 

توفي حسن في ١٩ مايو سنة ٢٠١٥ ولسه ميمي حتى الآن متأثرة بغايبه.. في واحد من حواراتها الصحفية بتقول ميمي إنها لحد دلوقتي كل يوم بتدخل أوضته قبل النوم وتقول لـ السرير الفاضي كإنها بتكلمه: (تصبح على خير يا حسن).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق