عاجل

بعد حادث الرئيس.. التلفزيون الإيراني يوقف البث ويذيع القرآن الكريم استعدادا لحدث مهم بعد حادث الرئيس الإيراني - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد حادث الرئيس.. التلفزيون الإيراني يوقف البث ويذيع القرآن الكريم استعدادا لحدث مهم بعد حادث الرئيس الإيراني - نايل 360, اليوم الاثنين 20 مايو 2024 01:10 صباحاً

أوقف التلفزيون الإيراني البث وبدأ في إذاعة القرآن الكريم استعدادا لإعلان هام على خلفية حادث طائرة الرئيس الإيراني ، بحسب وكالة سبوتنك.

مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي تتعرض لحادث هبوط صعب

وقبل ساعات قليلة، قالت وسائل إعلام إيرانية مساء يوم الأحد ، في تصريحات تلفزيونية نقلها موقع تحيا مصر إن مروحية الرئيس  الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وتنقل  المروحية التي تعرضت للحادث الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي وبعض المسؤولين الآخرين.

وتمكن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في المروحية من الاتصال بالمركز وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح.

وتعد المروحية التي سقطت هي واحدة من 3 مروحيات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له ووصلت مروحيتين تقلان بعض الوزراء بينهم وزيرا الطاقة والمواصلات ومسؤولون آخرون، بسلام إلى وجهتهما.

تفاصيل سقوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي

ووصلت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث في منطقة ورزقان و فرق البحث والإنقاذ وصلت بعد حوالي ساعة من إعلان الحادث وبدأت عمليات البحث حيث تم إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسیرة إلى المنطقة.

وتستغرق عملية البحث والإنقاذ وقتا بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات فضلا عن الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف.

وزير الداخلية: تواصلنا مع مرافقي الرئيس لكن ظروف المنطقة معقدة

وأرسل وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي فرق الإنقاذ إلى منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها، معلنا :" تواصلنا مع مرافقي الرئيس لكن ظروف المنطقة معقدة وتعيق بعض الاتصالات".

وأضاف وزير الداخلية: "نحن بانتظار وصول فرق الإنقاذ إلى منطقة الحادث لتزويدنا بالمعلومات".

وأبان أن حادث المروحية  التي تقل الرئيس ومرافقيه كان في محيط قرية أوزي الواقعة في غابات أرسباران

وفي التفاصيل أوضحت منظمة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني أنهم أرسلوا  طائرات مسيرة تابعة للهلال الأحمر إلى موقع حادث مروحية الرئيس.

وعلقت الدكتورة نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، موضحة أنه يوجد الآن حالة من التكتم حول المشهد في إيران.

ونوهت مسعد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية “سي بي سي”، إلى أن ظهور النائب الأول لرئيس الجمهورية في صورة وتحدثه عن أخذ الإجراءات التي تضمن حماية البلاد يوحي بأن هناك حدثا جللا في إيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق