رياضة - «لم يخسر أبدا في القاهرة».. التاريخ ينصف الأهلي أمام الترجي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

«لم يخسر أبدا في القاهرة».. التاريخ ينصف الأهلي أمام الترجي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

فصل جديد يسطره لاعبي النادي الأهلي، داخل ستاد رادس بتونس، بعد أن نجح في الخروج بالتعادل السلبي أمام الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في أجواء كانت تصب في صالح بطل تونس من عامل الأرض والجمهور.

الأهلي بقيادة مارسيل كولر اقتنص نتيجة إيجابية من عقر دار الترجي التونسي، في مباراة غلب عليها الطابع التكتيكي السويسري، والتي شهدت غياب الخطورة التونسية على مرمى مصطفي شوبير، حارس مرمى القلعة الحمراء، والذي نجح في الحفاظ على عرينه دون اهتزاز شباكه.

الأهلي ضد الترجي

الأهلي يحلم بتكرار إنجازه على حساب الترجي في ستاد القاهرة

وللمره الثانية على التوالي، مارسيل كولر يذهب بفريقه إلى نهائي وحلم جديد من أجل الصعود على منصات التتويج بعد، خصوصاً وأن يجيد اللعب في النهائيات وهو ما جعله يحصد كافة البطولات مع النادي الأهلي محليًا وأفريقياً، بعيدًا عن التمثيل المشرف في البطولة الدولي “كأس العالم للأندية”.

وبعد انتهاء لقاء الذهاب، أصبح أمام لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فرصة ثمينة من أجل تحقيق أنجاز غير مسبوق، حال التتويج بالبطولة الـ12 وهي التي تؤكد هيمنة النادي الأهلي على البطولة الأغلى في القارة السمراء، وتحقيق رقم قياسي جديد في عدد المرات حصد البطولة.

الأهلي

وبالعودة إلى تاريخ مواجهات الفريقين في القاهرة، نجد أن الأهلي لم يتذوق طعم الخسارة على يد نظيره الترجي خلال 12 مواجهة جمعت بينهما في القاهرة على عدة ملاعب مختلفة، حيث نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 6 مباريات، فيما حسم التعادل 6 مباريات أخرى.

الأهلي يتفوق تاريخياً في مواجهاته مع الترجي بالقاهرة

وخلال السطور التالية نسرد لكم تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في القاهرة في البطولات المختلفة الأفريقية.

المواجهة الأولى عام 1990 بدور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم «بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري»، وتعادل الفريقان في القاهرة دون أهداف.

المواجهة الثانية عام 2001 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بالقاهرة بدون أهداف.

المواجهة الثالثة عام 2007 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 3- صفر أحرزها محمد أبو تريكة وفلافيو امادو وأسامة حسني.

المواجهة الرابعة عام 2010 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 2-1 أحرز هدفي الأهلي محمد فضل وأحمد فتحي.

الأهلي والترجي

المواجهة الخامسة عام 2011 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بالقاهرة 1-1، أحرز للأهلي محمد أبو تريكة.

المواجهة السادسة عام 2012 بالدور النهائي في دوري أبطال إفريقيا تعادل الفريقان بالإسكندرية 1-1، أحرز للأهلي السيد حمدي.

المواجهة السابعة عام 2015 بدوري المجموعات في كأس الكونفيدرالية، فاز الأهلي بالسويس 3- صفر، أحرزها عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا.

الأهلي والترجي

المواجهة الثامنة عام 2017 بدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بالإسكندرية 2-2، أحرز للأهلي عبد الله السعيد ووليد أزارو.

المواجهة التاسعة والعاشرةعام 2018، وهي المواجهة التاسعة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بدون أهداف في الإسكندرية، والمواجهة العاشرة في الدور النهائي لنفس نسخة البطولة، وفاز الأهلي بالإسكندرية 3-1، أحرز للأهلي وليد سليمان هدفين وهدف لعمرو السولية.

المواجهة الحادية عشرة موسم 2020-2021 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 3- صفر أحرزها علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

المواجهة الثانية عشرةفي إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة وفاز الأهلى بهدف دون رد سجله حسين الشحات.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - «لم يخسر أبدا في القاهرة».. التاريخ ينصف الأهلي أمام الترجي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا - نايل 360, اليوم الاثنين 20 مايو 2024 10:57 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق