وزير النقل السعودي: حققنا رقماً قياسياً لعدد المسافرين بـ111 مليوناً في 2023 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير النقل السعودي: حققنا رقماً قياسياً لعدد المسافرين بـ111 مليوناً في 2023 - نايل 360, اليوم الاثنين 20 مايو 2024 12:02 مساءً

الرياض - مباشر: قال صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني ، إن قطاع الطيران في حاجة إلى استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار، مؤكدً أن نحو 80%‎ من التجارة تمر عبر شركات الطيران.

 

وأضاف الجاسر خلال كلمته بمؤتمر مستقبل الطيران بالرياض اليوم الإثنين،أنه منذ 2022 حققت المملكة رقماً قياسياً بلغ 111 مليون مسافر لعام 2023 ، بالإضافة إلى الاعلان عن السياسة الاقتصادية لقطاع الطيران المدني، وأكدت أوامر الطلبات لمئات الطائرات من خلال الناقلات السعودية.

كما أشار إلى إطلاق المخطط الرئيسي لمطار الملك سلمان الدولي بالرياض لاستضافة 100 مليون مسافر بحلول 2030، كما تم افتتاح مطار البحر الأحمر الدولي، إضافة إلى توسيع المطارات بجميع أنحاء المملكة، وافتتاح المنطقة اللوجيستية الخاصة المتكاملة بالرياض لتأمين كبار المستثمرين العالميين.

 

 وأوضح أن معرض الطيران يعتبر فرصة للتصدي للتحديات العالمية واقتناص الفرص الجديدة وادخال ووضع السياسات العالمية الجديدة، كما أكد على أهمية قطاع الطيران في دفع النمو العالمي وتحقيق الرفاه للمجتمعات والسعودية لديها التزام كامل في تنمية قطاع الطيران.

كما أضاف أن استضافة المملكة لمؤتمر مستقبل الطيران، يعكس التزامها بإيجاد قيادة فاعلة وعالمية بقطاع الطيران؛ مشيرًا إلى أن المملكة نجحت في الترشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولية

 وافتتح المؤتمر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الھيئة العامة للطيران المدني  صالح بن ناصر الجاسر اليوم الإثنين  مؤتمر مستقبل الطيران في نسخته الثالثة، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويبحث المؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة، قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين النقل الجوي المتقدم، ومناقشة تعزيز مستوى الربط العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشركات المدرجة بـ"تداول" تربح 137 مليار ريال بالربع الأول.. و"أرامكو" تقتنص 75%

"تداول" تعلن موعد إجازة عيد الأضحى بسوق الأسهم السعودية

خادم الحرمين يستكمل الفحوصات الطبية في العيادات الملكية بقصر السلام بجدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق