التقديم لرياض الأطفال.. الموعد والشروط والأوراق المطلوبة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التقديم لرياض الأطفال.. الموعد والشروط والأوراق المطلوبة - نايل 360, اليوم الاثنين 20 مايو 2024 05:27 مساءً

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد التقديم للطلاب بمرحلة رياض الأطفال للمدارس الحكومية، للعام الدراسي المقبل 2024/2025، والمقرر أن يبدأ على الموقع الرسمي للوزارة يوم 1 يونيو المقبل، وحتي 30 من نفس الشهر .

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وخاطبت المديريات التعليمية بالإعلان عن قواعد التقديم والقبول، مع الأكيد على الالتزام التام بالشروط والمواعيد والقواعد المنظمة، ويعلن عن ذلك في مكان ظاهر بالمدارس وفي مباني الإدارات التعليمية التابعة لها.

وشملت قواعد التقديم والقبول للتلاميذ بمرحلة رياض الأطفال مايلي :

- لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام بفصول رياض الأطفال ،وفي جميع الأحوال يكون سن الطفل الفيصل الوحيد للقبول وفي جميع الأحوال لا استثناء من شرط السن.

- يكتب ولي الأمر الرغبات ملتزما بالمربع السكني للمدرسة المتقدم إليها ولا يجوز الاستثناء من هذا الموعد ويمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني ولا يعتبر التسجيل الالكتروني قبولا للطفل ولكن القبول الحقيقي يكون بعد اعلان نتائج التنسيق وتقديم الملف الورقي ومراجعته بالمدرسة وسداد المصروفات وعلى ولى الأمر متابعة قبول الطفل من عدمه مع كتابة إقرار بذلك عند تقديمه الملف الورقي بالمدرسة مع إدارة المدرسة المتقدم إليها ويكون حساب السن للقبول برياض الأطفال حتى أول أكتوبر 2024.

- التقدم بطلبات الالتحاق برياض الأطفال يتم إلكترونيا في الفترة من 1-30 يونيو المقبل من خلال موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- يلتحق الأطفال بفصول رياض الأطفال في الفئة العمرية من 4-6 سنوات إلا يوم ويكون القبول تنازليا على الحد الأدنى المقرر ولا يقبل أطفال تقل أعمارهم عن 4 سنوات.

- يجوز قبول أطفال بالمستوى الثاني برياض الأطفال بشرط ألا يقل سنهم عن خمس سنوات في حال وجود أماكن شاغرة.

- يتم فتح باب التقدم بالملف الورقي للجان المشكلة في كل مدرسة برئاسة مدير المدرسة خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 يوليو وفق الترتيب على الموقع الالكتروني ويتم اصطحاب الطفل عند تقديم الأوراق وذلك لعقد مقابلة له.

- الالتزام بالمربع السكني عند التقدم بملف الطفل بمعنى أن تقبل الروضة الطفل الذي يمكن في منطقة الروضة والنطاق الجغرافي لها وعلى ولي الأمر إحضار ما يثبت الإقامة بالمربع السكني للروضة المراد الالتحاق بها من إيصال غاز أو كهرباء ومياه أو تليفون أو عقد ايجار موثق من عام سابق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق