وزير التعليم العالي يترأس الوفد التونسي في منتدى التعليم العالمي 2024 في لندن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التعليم العالي يترأس الوفد التونسي في منتدى التعليم العالمي 2024 في لندن - نايل 360, اليوم الاثنين 20 مايو 2024 08:10 مساءً

وزير التعليم العالي يترأس الوفد التونسي في منتدى التعليم العالمي 2024 في لندن

نشر في صحفيو صفاقس يوم 20 - 05 - 2024

1200787
يترأّس وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير الوفد التونسي المشارك في منتدى التعليم العالمي (EWF24) الذي يقام في لندن من 19 إلى 22 ماي 2024.
ويُعدّ منتدى التعليم العالمي، أكبر تجمع لوزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وتنمية الكفاءات في العالم، ومن المتوقع أن يشارك في نسخة هذا العام أكثر من 140 وزيرًا فضلا عن قادة عالميين في المجال.
وينعقد المنتدى تحت شعار "تعزيز فهم الذكاء الاصطناعي، وبناء العلاقات الإنسانية والقدرة على الصمود: كيف يتعين تحديد أولويات السياسات والتنفيذ من أجل تعليم أفضل؟".
وخلال مشاركته، سيتحدث الوزير خلال جلسة نقاشية وزارية عنوانها "ماذا يمكننا أن نتعلّم من بعضنا البعض حول تخصيص التمويل والتخطيط الفعال وتحديد الأولويات؟"، حيث سيتولّى تقديم التجربة التونسية في مجال تحديد وتقييم واختيار الأولويات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي واتّخاذ القرارات بشأن تمويلها.
وإلى جانب الجلسة العامة، سيعقد الوزير عددا من الاجتماعات الثنائية مع وزراء وقادة عالميين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتربية كما سيمثّل تونس في مختلف الاجتماعات الوزارية على مدار المنتدى.
وتؤكّد مشاركة تونس في منتدى التعليم العالمي 24 على التزام البلاد ببناء شراكات فعّالة ومتوازنة ومتضامنة لتعزيز أنظمة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وتنمية الكفاءات في جميع أنحاء العالم.
ويوفّر المنتدى منصة قيّمة لمشاركة أفضل الممارسات واستكشاف الأساليب المبتكرة وتحديد الحلول لمعالجة التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه القطاع اليوم.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق