عاجل

وزيرا خارجية السعودية واليابان يبحثان العلاقات الثنائية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرا خارجية السعودية واليابان يبحثان العلاقات الثنائية - نايل 360, اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 12:19 صباحاً

السعودية – بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، امس الاثنين، مع نظيرته اليابانية يوكو كاميكاوا، العلاقات الثنائية والملفات المشتركة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ابن فرحان مع وزيرة خارجية اليابان، وفق بيان لوزارة الخارجية السعودية.

وقالت الوزارة إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وجاء الاتصال غداة إعلان سفير اليابان لدى السعودية فوميو إيواي على منصة “إكس”، إرجاء زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى طوكيو، بسبب الظروف الصحية التي يمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وبينما لم يحدد سفير اليابان الموعد الذي كان مقررا لزيارة ولي العهد السعودي، أو الموعد الجديد، لم يصدر تعليق رسمي من الرياض بشأن ذلك حتى الساعة 16:51(ت.غ).

ومساء الأحد، أعلن الديوان الملكي السعودي، خضوع عاهل البلاد إلى “برنامج علاجي مضاد حيوي”، عقب ما تبين “وجود التهاب في الرئة” لديه.

جاء ذلك بعد أن ذكر بيان للديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن الملك سلمان سيجري “فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، حيث يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وألم في المفاصل”.

وتولى الملك سلمان حكم السعودية عام 2015، بعد أن قضى عامين ونصف ولي عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ونائبا لرئيس الوزراء.

وشغل أيضا منصب أمير الرياض لأكثر من 5 عقود، أشرف خلالها على عملية تحول المنطقة من بلدة متوسطة الحجم يسكنها حوالي 200 ألف نسمة إلى إحدى أسرع العواصم نموًا في العالم العربي اليوم، بحسب وكالة “واس”.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق