مصطفى بكري عن موعد التعديل الوزاري: يبدو أنه قرار الرئيس السيسي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصطفى بكري عن موعد التعديل الوزاري: يبدو أنه قرار الرئيس السيسي - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:44 صباحاً

أجاب الإعلامي مصطفى بكري، وعضو مجلس النواب، عن سؤال وجهه له  الإعلامي عمرو أديب، قائلا "إمتى التعديل الوزاري".

بكري: الدستور والقانون يمنع تكوين ميليشيات عسكرية

ومن جهته رد النائب مصطفى بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، ضاحكا: "اسأل مصطفى يونس عندك يمكن يكون عنده معلومة".

وأضاف مصطفى بكري،  :" يبدو أنه قرار الرئيس السيسي، مؤكدا أن التعديل الوزاري وحركة المحافظين في ذهن القيادية السياسية".

و في سياق أخر عقب الكاتب الصحفي مصطفى بكري، المتحدث باسم القبائل العربية، على وصف البعض لاتحاد القبائل العربية بأنه ميليشيات، قائلا: "الدستور والقانون يمنع تكوين ميليشيات عسكرية أو غير عسكرية".

وأضاف بكري متسائلا :"كيف يوصف الاتحاد بـ ميليشيات وهو سيكون في شكل جمعية أهلية تخضع للقانون، معقبا: "نحن نضم كيانات وجمعيات أهلية كثيرة للكيان كانت موجودة من قبل، فأي ميليشيا يتحدثون عنها؟".

بكري: لم أقل أن الاتحاد فصيل من القوات المسلحة

ونفى ما تردد أنه صرح أن الاتحاد فصيل من القوات المسلحة، قائلا: "لم أقل ذلك،نحن سند للدولة المصرية، ونريد توحيد القبائل ولدينا أهداف استراتيجية وكيف نواجه حروب الجيل الرابع، وننظم أنفسنا في إطار شرعي تابع لوزارة التضامن".

و أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك حملة ممنهجة ضد اتحاد القبائل العربية، معقبا: "الاتحاد متواجد منذ 15 سنة وهدفه تعزيز الوحدة الوطنية في إطار شعبي يضم أبناء القبائل على مستوى الدولة".

بكري: اتحاد القبائل سيضم لجان نوعية وفروع بالمحافظات

وواصل :"هذا الاتحاد أنشئ لمواجهة التهديدات التي تهدد أمننا القومي، وتوحيد الجهود والصف وتعزيز قيم القبائل لتحقيق التنمية الشاملة، وخدمة أهداف القبائل في دعمها للرئيس السيسي".

ونوه الإعلامي ، بأن اتحاد القبائل سيضم لجان نوعية وفروع بالمحافظات، تكون حلقة وصل بالأجهزة التنفيذية والتشريعية، موضحًا أن هناك لجنة للإعلام ستتبنى تنظيم وتسويق أنشطة الاتحاد والتواصل مع مؤسسات الإعلام.

واختتم :"اتحاد القبائل كرم أبطال لعبة الجودو بمبلغ تخطى مليون جنيه، وكان هناك توجيه من المهندس إبراهيم العرجاني بدعم المواهب، زيادة على وجود أقسام تنموية في الصناعة والتجارة والزراعة".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق