عاجل

رياضة - وفد حماس يصل القاهرة غدا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار مصررئيسيالجمعة, 3 مايو, 2024 - 10:01 م

قيادة حماس في احدى المباحثات (الإنترنت)

القاهرة: خليجيون

يصل وفد من حركة المقاومة الفلسطينية حماس إلى القاهرة غدًا ضمن مفاوضات الهدنة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية قال، الخميس، لرئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، إن وفدا من حماس سيزور مصر «في أقرب وقت ممكن لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار»، والتوصل إلى اتفاق «يلبي مطالب شعبنا ويوقف العدوان»، بحسب بيان لحركة حماس.

وجاء في بيان حركة حماس، الخميس، أن «إسماعيل هنية أبلغ عباس كامل أن حماس تدرس بروح إيجابية الاتفاق الذي اقترحته مصر» والذي تلقته، السبت الماضي.

دور مصر وقطر

وتلعب مصر و قطر والولايات المتحدة، جهودًا حثيثة للتوسط بين إسرائيل و حماس، في سبيل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

ومنحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس أسبوعا للتواصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار وإلا سيبدأ الهجوم الإسرائيلي على رفح جنوبي غزة، حسبما أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال».

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر وضعت مع الاحتلال الإسرائيلي اقتراح منقح لوقف إطلاق النار قدمته إلى حركة حماس في نهاية الأسبوع الماضي، وفقا لمسؤولين مصريين.

لكن يحيى السنوار، القائد العسكري للحركة في غزة، لم يرد، حسبما قال المسؤولون الذي أكدوا أنهم دعوا كبار مسؤولي حماس للعودة إلى القاهرة في الأيام المقبلة لمواصلة المفاوضات.

اقرأ المزيد

قصف مواقع عسكرية إسرائيلية من جنوب لبنان (فيديو)

شاب فلسطيني يعجز عن وصية دفن أبيه.. إليك القصة

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - وفد حماس يصل القاهرة غدا - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:49 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق