عاجل

رياضة - تركية تتهم السعودية بسرقة الأمطار وتثير السخرية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

تحولت السوشيال ميديا ساحة لتبادل الاهتمام بين الأشخاص والدول، ففي موقف أثار سخرية الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حول ناشطة تركية اتهمت السعودية بسرقة الأمطار من تركيا.

ناشطة تركية تتهم السعودية بسرقة الأمطار

كتبت صاحبة حساب يدعى هزار تاندوجان، والتي تصف نفسها بأنها كاتبة وباحثة، تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع «إكس» قبل أيام، تتهم فيها المملكة العربية السعودية بتعمد إجراء استمطار داخل أراضيها من أجل سرقة المياه من الدول المجاورة.

وقالت هزار في منشورها: «المملكة العربية السعودية تسرق حرفياً كل الأمطار في المنطقة. وبينما لا توجد قطرات في بلدان أخرى، فإن صحاري السعودية تتحول إلى بحيرات. وبينما يغتصبون حقوقنا الطبيعية باستخدام تقنية البذر السحابي (الاستمطار)، لا يزال شعبنا ينظر إلى هذه القضية على أنها نظرية مؤامرة. أشعر بالأسف على بلدي وأمتنا».

الناشطة التركية

وأكملت عبر تغريدة أخر نشرتها، أنها تعرضت للهجوم من قبل بعض مستخدمي منصة إكس من العرب، مما دفعها لكتابة تغريدة أخرى قالت فيها: «قال بعض العرب الذين سخروا من هذا المنشور أو نقلا عنه: "سنستعيد إسطنبول مرة أخرى، كلماتكم تكشف بالفعل عن نيتكم. لذا، فإن السبب وراء الهجمات المناخية هو خطة لغزو كل ما يخصنا».

ناشطة تركية تثير السخرية على السوشيال ميديا

وهذه التغريدة أثارت موجة من السخرية وردود الأفعال المتباينة من البلدين حول الاتهامات، فالكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً في الوطن العربي، اتجهوا إلى التهكم والسخرية من حديثها حول سرقة الأمطار.

وتفاعل عدد كبير منهم مع مقاطع فيديو للأمطار والعواصف والرياح القوية التي انتشرت بشكل كبير، حيث أعلنت عدة دول خليجية فجر الخميس دخول منخفض جوي على المنطقة، مصحوباً بعواصف ورياح قوية وهطول أمطار غزيرة.

استمطار السحب يؤتي ثماره بالمملكة

رفعت السلطات السعودية منذ عدة أيام جاهزية المرافق لمواجهة موجة أمطار رعدية مصحوبة بسيول على عدد من المدن والمناطق منها مكة المكرمة والعاصمة الرياض، في وقت تواجه دولا خليجية موجة أمطار بين متوسطة وغزيرة وتهدد بفيضانات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، يوم الأربعاء الماضي، عن المركز الوطني للأرصاد السعودية توقعاتها «بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية».

وقالت الوكالة «واصلت لليوم الثاني الأمطار على العاصمة الرياض، حيث ارتوت على إثرها الأرض، ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

أقرا أيضا: أول صورة لحليمة بولند داخل السجن تثير الجدل

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - تركية تتهم السعودية بسرقة الأمطار وتثير السخرية - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:49 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق