شعبة الخضار والفاكهة تكشف سر ارتفاع أسعار الثوم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة الخضار والفاكهة تكشف سر ارتفاع أسعار الثوم - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 04:24 صباحاً

أوضح  حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، أسباب ارتفاع سعر الثوم، قائلا :" سعر كيلو الثوم البلدي 45 جنيها، وسعر الكيلو التجزئة 60 جنيها".

شعبة الخضار والفاكهة: سعر كيلو الثوم البلدي 45 جنيها

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة،  خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، :" سعر الثوم الصيني مرتفع، وهو يعتبر البديل خلال فترة فجوة الإنتاج المحلي، معقبا:" الثوم المصري قابل للتخزين لعام مقبل وهو من عادات الشعب المصري".

وتابع: " الثوم بيودع الأسواق إحنا في نهاية الموسم، والثوم المخزن عند المزارعين هيبدأ يدخل السوق".

شعبة الخضار والفاكهة: ما زال أمامنا شهر لشراء العنب

وحذر  نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، من شراء  العنب والبطيخ والخوخ معقبا :"ما زال أمامنا شهر لشراء العنب".

وفي وقت سابق أكد  حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، الاكتفاء من جميع المحاصيل ، قائلا:" معندناش ندرة في أي منتج زراعي على مستوى الجمهورية، وجشع التجار هو سبب من أسباب ارتفاع الأسعار، وحل المشكلة يأتي من عرض كميات كبيرة من المنتجات الزراعية بالسوق".

ونوه نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، بأن أزمة ارتفاع سعر البصل هذا العام جاءت بعد تقليل المساحات المزروعة بالبصل، إضافة إلى زيادة حجم تصدير البصل، وتدخل الحكومة بشكل متأخر في منع التصدير، بعد خروج كميات كبيرة من البصل، ما أدى إلى نقص المعروض بالسوق.

شعبة الخضار والفاكهة: تحذيرات من تصدير البصل هذا العام

وتابع نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، أنه أكثر من جهة حذرت من تصدير البصل هذا العام، وطالب عدد كبير من الخبراء وقف التصدير، واستجابة الحكومة كانت متأخرة، وهذا أدى إلى نقص المعروض بالسوق من البصل، متابعا: "التقينا مع وزير الزراعة ومسئولين في التموين وحذرنا من التصدير من شهر إبريل الماضي".

وأكد أن هناك تراجع في الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 30 % إلى 60 %،  مشيرًا إلى أن أسعار الطماطم على الأخص شهدت تراجعًا ملحوظًا حيث سجل سعرها في سوق العبور اليوم من 4 إلى 7 جنيهات، ومن المتوقع انخفاضها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق