واشنطن بوست: أمريكا دعت قطر إلى طرد حماس حال رفض الصفقة مع إسرائيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
واشنطن بوست: أمريكا دعت قطر إلى طرد حماس حال رفض الصفقة مع إسرائيل - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 04:24 صباحاً

 أفادت مصادر لصحيفة "واشنطن بوست" بأن الولايات المتحدة دعت قطر إلى طرد حركة حماس من أراضيها في حال رفضت الحركة الاتفاق مع إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين.

وأشار مسؤول أمريكي في حديث للصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نقل رسالة بهذا الصدد إلى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في أبريل الماضي.

وحسب الصحيفة، فإن إدارة الرئيس جو بايدن تعتبر التهديد بطرد "حماس" وسيلة محتملة للضغط على الحركة، لكن المسؤولين والمحللين يحذرون من أن إغلاق المكتب السياسي لـ"حماس" في قطر سيعقد الاتصالات مع قيادات الحركة.

-إعلانات-

وحذر السفير الأمريكي السابق في قطر باتريك ثيروس من أن طرد "حماس" من الدوحة سيكون "كابوسا" بالنسبة للبيت الأبيض، إذ إنه سيجعل أي مفاوضات مستقبلية مستحيلة.

ويأتي ذلك على خلفية التوقعات بوصول وفد "حماس" إلى القاهرة يوم السبت لمواصلة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل بوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة بشأن صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق