طبيب لا تدمري شخصية طفلك - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طبيب لا تدمري شخصية طفلك - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 05:01 صباحاً


 
كما أن المقارنة بينه وبين أقرانه من أصعب الأمور التي تواجه الكثير من الأسر وتؤثر علي الطفل وتجعله يشعر بالنقص وأنه دائم الفشل كما يقع الوالدان في أزمة عدم وضع حدود أو قواعد للطفل يخلق شخصية غير قادرة علي تحمل المسئولية مما يترتب علي هذه الأمور سوء سلوك الطفل العام لأن حرمان الطفل من الاهتمام سبب لسوء سلوكه.

وفي حالة التعرض للعنف الجسدي في المنزل أو رؤيته للكبار يستخدمون العنف سوف يقوم بتقليد هذا السلوك مع الآخرين وفي بعض الحالات يختبر الطفل الأهل للتأكد من كسر القواعد أم لا وبالتالي يحترم الطفل الأهل الذين يصرون علي الاحتفاظ بالحدود أما الأهل غير المهتمين أو المتنمرين لا يحظون بالاهتمام والتقدير من أطفالهم.

ويلجأ بعض الأطفال أحيانا للسلوك السيئ لفرض نوع من الاستقلالية عن الأهل كنوع من التمرد وعدم طاعة الوالدين وفي هذه الحالة يتطلب المرونة والاحترام وسماع أفكار الطفل والتعبير عن أفكاره بصراحة ووضوح وعندما يشعر الطفل أنه شخص سيئ يصبح لديه لا مبالاة ويفشل دراسيا.

وهناك بعض الأسباب الأخري التي تؤدي إلي تدمير سلوك الطفل وهي اختلاف الأب والأم علي أسلوب التربية أو تدخل بعض الأطراف الأخري في تربية الأبناء مثل الأجداد أو الأقارب. فعلي الأم والأب وضع قواعد وحدود واضحة بالمنزل ووضع أسلوب إيجابي مع الطفل بحزم مع التوازن بين الحب والحسم بالإضافة إلي عدم التناقض في الأمور أمام الطفل وتحفيزه وتشجيعه الدائم علي السلوك السليم والجيد والتواصل معه باستمرار لاختلاف طبيعة كل طفل وفقا لعمره.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق