القيادة الأمريكية تعلن إيقاف تركيب الرصيف البحري قبالة غزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القيادة الأمريكية تعلن إيقاف تركيب الرصيف البحري قبالة غزة - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 05:01 صباحاً

وأشارت إلى أن الرياح القوية والأمواج العاتية جعلت الوضع خطيراً على الجنود الذين يعملون على استكمال بناء الرصيف العائم.

وسيتم نقل الرصيف البحري والسفن العسكرية المشاركة في بنائه إلى ميناء أسدود لإجراء التعديلات النهائية قبل تركيبه بمجرد هدوء الأحوال الجوية.
 

تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين

 

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى إلى أن إنشاء رصيف بحري مؤقت في قطاع غزة سيمكن من تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

ويأتي بناء الرصيف البحري الأمريكي في إطار سلسلة من الإجراءات التي أعلن عنها المجتمع الدولي لتخفيف الأزمة في غزة، حيث يحتاج أكثر من مليوني شخص إلى الغذاء والنظام الصحي على وشك الانهيار.

يأتي برنامج الرصيف العائم للجيش الأمريكي، الذي أعلن عنه الرئيس جو بايدن في خطابه عن حالة الاتحاد، بعد أيام من بدء الولايات المتحدة الأمريكية في تسيير جسر جوي غذائي إلى غزة لمساعدة سكان غزة الذين تحذر الأمم المتحدة من أنهم على شفا المجاعة.

 

 

وقد بدأ الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي في بناء رصيف بحري، ويهدف هذا الرصيف إلى المساعدة في نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة، بهدف إيصال 150 شاحنة محملة بالمساعدات يومياً إلى السكان الذين يتضورون جوعاً.

وقالت نائبة المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سابرينا سينغ إن تكلفة بناء الرصيف العائم ستبلغ حوالي 320 مليون دولار أمريكي، وأن تكلفة التشغيل الفعلي للرصيف ستزداد في الأشهر المقبلة.

وقال مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى إن بلاده مستعدة لتشغيل الرصيف "لعدة أشهر".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق